×
×

تنوع العروض والسهرات في الدورة 30 لمهرجان أمي ذهيبة الثقافي الصيفي في تطاوين


صورة من سهرة الموقف بمهرجان امي ذهيبة © جمعية مهرجان ذهيبة الثقافي
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/07/14 12:10
TT
11

شهدت الدورة الثلاثين لمهرجان أمي ذهيبة الثقافي الصيفي في تطاوين انطلاقتها يوم الأربعاء الماضي بأجواء احتفالية وشعبية مميزة.

استمتع الحضور بأداءات فرق الفنون الشعبية وشاهدوا اللوحات الفرجوية المفتوحة التي أبهرت الكبار والصغار، وفق الصفحة الرسمية فايسبوك لدار الثقافة بالذهيبة.

وتضمن برنامج هذه الدورة، التي ستستمر حتى يوم 17 جويلية الجاري، عدة سهرات فنية ستقام في مسرح الهواء الطلق بذهيبة.

وانطلقت السهرات بحفل ساهر أحياه الفنان خالد كعيب والفنانة نرمين فرحات، وأقيمت أمسية شعرية في سهرة الخميس بالمنتزه البلدي طريق المعبر.

ومن المقرر إقامة سهرة للفنانة شيرين اللجمي مساء يوم السبت بمسرح الهواء الطلق. ستختتم هذه السلسلة من السهرات يوم الاثنين القادم بسهرة فنان الراب "بلطي"، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ومن المبرمج أن يقدم سرك "فوق القمر" AGACIRQUE sur LA LUNE سهرته مساء يوم الأحد بمسرح الهواء الطلق، حيث ستقدم عروضًا مسرحية وبهلوانية تتضمن الرقص والعزف والإيقاع.

وتميزت فقرات الافتتاح يوم الأحد بالتنوع والأصالة في اللباس التقليدي والألعاب الشعبية.

كما تم افتتاح معرض للصناعات التقليدية وآخر للفنون التشكيلية في دار الثقافة بذهيبة، بالإضافة إلى عرض منحوتات الفنان خالد مليحة من ليبيا.

في الجانب الفكري للمهرجان، تم تنظيم ندوة بعنوان "ثراء المخزون الأثري والتاريخي والتراثي بجهة ذهيبة ودوره في التنمية"، وستستمر يومي 13 و14 جويلية في المكتبة العمومية بالجهة.

وستضم الندوة مداخلات من أساتذة متخصصين من تونس والجزائر وليبيا، يتناولون مواضيع مثل التاريخ النضالي المشترك والحاضنة الحدودية والمجال الثقافي في وجه الحدود السياسية والوضع السياسي في أراضي الجنوب التونسي.

وستختتم الندوة بعرض شريط وثائقي حول المقاومة التونسية الليلية المسلحة المشتركة بجهة ذهيبة.

: المصدر 

 https://www.facebook.com/Festivaldhehiba

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld