×
×

وكالة "ناسا": شهر جويلية هو الأكثر سخونة منذ مئات السنين


©رويترز
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/24 11:38
TT
11

اعتبرت وكالة ناسا الأمريكية أن شهر جويلية الحالي يُعتبر على الأرجح الأكثر سخونة في العالم منذ مئات، إن لم يكن آلاف السنين.

وتوقع علماء المناخ في وكالة ناسا أن يكون عام 2024 أكثر سخونة أيضا. وتم تحطيم أرقام قياسية في درجات الحرارة خلال شهر جويلية من خلال مراصد تابعة للاتحاد الأوروبي وجامعة ماين، وتم استنتاج ذلك من خلال البيانات الأرضية والأقمار الصناعية.

وأكد العالم بوكالة ناسا غافين شميدت أن التغيرات المناخية الحالية هي غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم، حيث تشهد موجات حر تحطم الأرقام القياسية في الولايات المتحدة وأوروبا والصين.

وأشار إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة ليس مرتبطًا فقط بظاهرة النينو. وتوضح التوقعات أن السخونة العالمية متواصلة ومتعمقة في الكثير من المناطق، خاصة في المحيطات، حيث شهدت درجات حرارة سطح البحر ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة.

ويرجع سبب هذه التغيرات إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي. وحذرت ناسا من استمرار الارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يكون عام 2024 أكثر سخونة نظرًا لتنامي ظاهرة النينو ووصولها إلى ذروتها في نهاية العام.

وتشير هذه التحذيرات إلى أن الحر الشديد ما زال يسيطر على مناطق واسعة من العالم، مما يسبب حرائق غابات عنيفة في بعض المناطق في الأيام الأخيرة.

TRT


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld