×
×

يحتاجون تدخلا عاجلا: أطفال نادي الروبوتيك بتبرسق قد يحرمون من المشاركة في مسابقة عالمية في المغرب


©صفحة النادي الرسمية على الفايسبوك
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/05/16 16:13
TT
11

من المنتظر أن يشارك أطفال نادي الروبوتيك بجمعيّة تبرسق في القلب، في المسابقة العالمية المفتوحة للروبوتيك بالمغرب من 18 إلى 21 ماي إلاّ أنّه قد يتعذّر عليهم ذلك نظرا لنقص التمويل رغم دعم وزارة التربية والأولياء والجمعية وبعض المتطوعين.

وقال المشرف على نادي الروبوتيك، عماد الماجري، في تصريح لإذاعة Son Fm، إنّ هؤلاء الأطفال سبق لهم وأن فازوا في المسابقة الوطنية للروبوتيك First lego league منذ حوالي شهر لذلك تم ترشيحهم للمشاركة في المسابقة العالمية بالمغرب التي سيتنافس فيها فرق من مختلف أنحاء العالم.

واستنكر الماجري، عدم إهتمام المستشهرين بالنوادي المتمركزة في المناطق الداخلية رغم أنهم يدعمون النوادي في أماكن أخرى وذلك لأنّ الجمعية حاولت البحث عن تمويل منهم لكنهم رفضوا.

وأوضح محدثنا، أنّ هؤلاء الأطفال هم من تلاميذ المدارس والإعداديات والمعاهد الذين قامو بالاشتغال على المشروع لسنة كاملة وأكد أنه من المهم تربية الناشئة على هذه المفاهيم الجديدة والمراهنة على الصناعات التكنولوجية التي يمكن أن تساهم في نهوض الاقتصاد والقيمة التشغيلية والتسويقية للبلاد.

ووضع جملة من المتطوعين هذا الرابط على ذمة كل من يرغب في دعم هؤلاء الأطفال لتحقيق حلمهم في المشاركة في هذه المسابقة العالمية.

https://www.cha9a9a.tn/fund/detail/robotika-club-375742?fbclid=IwAR2AvqEP9FqLEfNCHahkv-qX8hESKKix55HJzO3v48U8-SoUK3Dk3Y_kbFU 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld