×
×

20 قضية مرفوعة ضد صحافيين


© son fm
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/05/18 16:29
TT
11

أكدت رئيسة وحدة الرصد في النقابة الوطنية لصحفيين التونسيين خولة شبح في تصريح لإذاعة Son FM أنه تم منذ أفريل 2022 رفع 20 قضية ضد صحفيين تعلقت بآراء ومحتوى إعلامي يقدمونه.

من جانبه أوضح نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي خلال كلمة ألقاها اليوم، في الوقفة التضامنية مع الصحفي خليفة القاسمي المحكوم إستئنافيا ب 5 سنوات سجنا على معنى قانون الإرهاب، " أنّ القضايا المرفوعة ضدّ الصحفيين تندرج في إطار المرسوم عدد 54 وقانون مكافحة الإرهاب.

آخر هذه القضايا رفعتها نقابة أمنية بالأمس 17 من ماي ضد الصحفيين في إذاعة "موزاييك أف أم" إلياس الغربي وهيثم المكي على خلفية مناقشة معايير الإنتداب في السلك الأمني بعد حادثة جزيرة جربة.

في ذات الإطار أكد الصحفي في إذاعة "CAP FM" أمين ضبايبي في تصريح لإذاعة Son FM أنه تلقى في 16 من ماي الجاري استدعاء من فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني كمشتكى به، رفقة الصحفي محمد بوغلاب و الصحفية منية العرفاوي.

هذا وأشار الضبايبي إلى أنه يجهل إلى حدّ الآن فحوى الشكاية مرجّحا أن تكون متعلقة بوزير الشؤون الدينية وسيارة  "X6"  مشددا على أنّ مهنة الصحافة ليست جريمة إن لم تتجاوز أخلاقيات المهنة.

ختاما باتت تبدي منظمات حقوقية ونقابية في البلاد تخوفات جمّة على مكسب حرية التعبير التي اكتسبها الإعلام والفن والتأليف بعد الثورة، خاصة بعد سحب مؤلفات من معرض تونس الدولي للكتاب وملاحقة طلبة على خلفية أغنية ساخرة إلى جانب إيقاف الصحفيين بسبب أعمالهم الصحفية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld