×
×

600 عون في شركة بستنة قبلي دون أجور ل 5 أشهر


© google
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/04/14 14:35
TT
11

أكّد كاتب عام النقابة الأساسية لإطارات وعملة شركات البستنة الهادي لحمر في تصريح لبرنامج "Son 24" عدم خلاص أجور 600 عون في شركة بستنة قبلي طيلة 5 أشهر مطالبا الحكومة بعدم تسييس الملف

وأشار لحمر إلى أن الطرف النقابي راسل الحكومة في عديد المرات لإعلامها بحالة الاحتقان في صفوف الأعوان لكنها لم تتفاعل مع مطالبهم الأمر الذي دفعهم إلى تنظيم تحركات احتجاجية شهدت مشاحنات مع إطارات أمنية الإثنين الماضي.

وقال ضيف البرنامج إنهم عمال تم انتدابهم من طرف هذه الشركات يواصلون العمل حاليا رغم بقائهم دون أجور طيلة 5 أشهر تزامنا مع شهر رمضان واستعدادات العيد مشيرا إلى أن المساهمين في الجهة هم من قاموا بإحداث هذه الشركات وهم مطالبون بسداد أجور أعوانها وإطاراتها.

هذا وأكد لحمر أن الشركة الوطنية لتوزيع البترول عجيل (شركة مساهمة) كانت قد تعهدت بالتكفل بخلاص أجور أعوان وإطارات شركة البستنة في قبلي لكنها تراجعت عن تعهدها بعد زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد لمقرها، داعيا إلى عدم تسيس الملف.

هذا وطالب كاتب عام النقابة الأساسية لإطارات وعملة شركات البستنة الهادي لحمر بإحداث قانون أساسي ينظم مهنتهم إلى جانب تحديد نظام تمويلي وإدماج عمال الشركة في الوظيفة العمومية ومراعاة الهدف الأساسي من بعثها وهو تشغيل الفئات الهشة وخلق مواطن شغل.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld