×
×

عبد الله العبيدي: موقف تونس مشرف وجريء لكن سيكون مكلفا



© جريدة الصباح نيوز
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/10/09 15:43

 

علّق الديبلوماسي السابق عبد الله العبيدي في تصريح لإذاعة SonFM على معركة "طوفان الأقصى" قائلا إنه بالحديث عن العالم العربي، من المفترض ان تلتأم الجامعة العربية بطريقة مستعجلة وتنظر في الموضوع وتصدر موقفا يلزم بقية الدول العربية حتى لا تكون هذه الدول معرضة لردود الفعل بمفردها.

وأوضح العبيدي أن الجامعة العربية لم تكن في مستوى هذا الحدث التاريخي، مشيرا إلى أن موقف تونس هو موقف جريء وعلى المستوى المبدئي لا يختلف اثنان بخصوص صحته وجرأته ولكن الكلفة قد تكون كبيرة لتونس بالعودة إلى ردود فعل العديد من الدول المدافعة عن الكيان الصهيوني، على غرار إيطاليا، فرنسا وأمريكا في سياق زمني تنتظر فيه تونس الموافقة النهائية من صندوق النقد الدولي.

وأكد العبيدي أنه من المفترض في هذه المواقف أن تنسق تونس وتكون على نفس وتيرة حلفائها حتى تكون الجدوى والفاعلية أكبر على مستوى الحدث.

وكانت ‏ تونس قد عبرت عن وقوفها الكامل وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني، كما ذكرت بأن ما تصفه بعض وسائل الإعلام بقطاع غزة هو أرض فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود ومن حق الشعب الفلسطيني أن يستعيدها وأن يستعيد كل أرض فلسطين، ومن حقه أيضا أن يقيم دولته المستقلة عليها وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

كما دعت بلادنا كل الضمائر الحية في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن تتذكر المذابح التي قام بها العدو الصهيوني في حق شعبنا العربي في فلسطين بل وفي حق الأمة كلها.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld