×
×

ابتداء من منتصف سبتمبر لن يكون من الممكن إجراء محادثات عبر "ماسنجر لايت"


© almodon
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/30 12:32
TT
11

قررت شركة خدمات الإنترنت الأميركية "ميتا بلاتفورمس" وقف تشغيل "ماسنجر لايت"، النسخة الأخف ومحدودة الإمكانية من تطبيق "ماسنجر" على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

هذا ونقلت مواقع الكترونية متخصصة في مستجدات عالم التكنولوجيا على غرار موقع "تك كرانش" أن مستخدمي موقع "ماسنجر لايت" وصلتهم رسائل تدعوهم إلى إلغاء استخدام التطبيقة والتوجه نحو تحميل التطبيقة الأصلية.

هذا وتم الغاء تطبيق "ماسنجر لايت" من موقع "غوغل بلاي" فيما تقرر إلغاء التطبيقة نهائيا من هواتف المستخدمين الحاليين بداية من الـ 18 من سبتمبر 2023.

يذكر أن شركة "ميتا" كانت قد أطلقت تطبيقة "ماسنجر لايت" سنة 2016 للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة ذكية وأقل قوة حتى لا تشغل مساحة كبيرة داخل شريحة الهاتف ولا تستهلك كميات كبيرة من الأنترنت، لذلك ضمنت التطبيق الوظائف الرئيسية فقط التي تتضمنها التطبيقة الأصلية.

في المقابل، أكد المتحدث باسم شركة "ميتا" أن إغلاق التطبيق لن يؤثر على ديمومة المحادثات النصية، التي ستكون محفوظة ومتاحة آليا في التطبيقة الأصلية "ماسنجر"، في المقابل سيصبح من المستحيل إجراء محادثات جديدة عبر التطبيق ابتداء من منتصف سبتمبر.

ووفق بيانات متاحة فقد تم تنزيل قرابة 760 مليون نسخة من تطبيق "ماسنجر لايت" منذ إطلاقه عام 2016 وإلى حدود بداية سنة 2023.

المصدر : الجزيرة نت


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld