×
×

تايلاند تتهدد بإغلاق فيسبوك إذا لم تتخذ إجراءات ضد عمليات الاحتيال الإلكتروني


© almanar
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/08/21 20:44
TT
11

في تطورٍ يهم العالم الرقمي ويشير إلى تصاعد التوتر بين وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايلاند وشركة ميتا، المالكة لمنصة فيسبوك.

حيث أعلن وزير تكنولوجيا المعلومات التايلاندي عن نيته تقديم طلب للمحكمة لإغلاق موقع فيسبوك في منطقة جنوب شرق آسيا والذي يُعد ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة، ما لم تتخذ الشركة إجراءات لمكافحة عمليات الاحتيال التي أثرت على أكثر من 200,000 شخص.

وصرح تشايوت تاناكامانوسورن، وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التايلاندي، لرويترز قائلاً: "نحن نطلب من المحكمة إغلاق فيسبوك وعدم السماح له بتقديم خدماته في تايلاند إذا لم يمنعوا هذه الصفحات الوهمية من خداع الناس من خلال عمليات الاحتيال".

وفي بيانٍ صدر عن وزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي، أشارت إلى أنها قد قامت بطلبات متكررة لإزالة الإعلانات التي تم التعرف عليها على أنها عمليات احتيال من قبل فيسبوك، ولكن المشكلة استمرت وبالتالي ستسعى الوزارة للتدخل القضائي.

ولم تستجب ميتا بلاتفورمز على الفور للبريد الإلكتروني الذي تطلب فيه التعليق.

كما أوضح المتحدث باسم الوزارة، ويتانج فوانغسوب، لرويترز أن المسؤولين يجمعون حالياً أدلة على السلوكيات الخاطئة من قبل فيسبوك ستُعرض أمام المحكمة.

وقال: "إذا كان هناك الكثير من السلوكيات الخاطئة، يمكن للمحكمة أن تُغلق الصفحات والحسابات. أو أن تُغلق المنصة بأكملها".

في نفس السياق، ذكرت الوزارة أن عمليات الاحتيال التي تمت على فيسبوك تشمل جذب المستخدمين للاستثمار في شركات وهمية، وتقليد هيئات حكومية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصة، والتداول في العملات الرقمية.

هذه التطورات تظهر حجم التحديات التي تواجهها شركات التواصل الاجتماعي في مواجهة الأنشطة الإجرامية على منصاتها، وتسلط الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز الرقابة وتطبيق القوانين لحماية المستخدمين.

المصدر: رويترز 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld