×
×

أكثر من 30 مفقودا إثر غرق قاربين لمهاجرين في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إيطاليا


©وكالة الأناضول صورة لمهاجرين غير نظاميين
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/06 21:07
TT
11

قالت المنظمة الدولية للهجرة، نقلا عن ناجين، إنّ أكثر من 30 شخصا، فقدوا، بعد غرق قاربين يقلان مهاجرين غير نظاميين، في البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل إيطاليا.

وأوضحت المنظمة أنّه تم التبليغ عن فقدان 3 مهاجرين من القارب الأول و28 آخرين من القارب الثاني، بعد غرقهم قبيل الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا نظرا لسوء الأحوال الجوية يوم السبت 5 أوت 2023.

وتعزي التحريات الأولية، أنّ المركبين مصنوعان من الحديد وباتا متهالكان، وأبحرا من سواحل مدينة صفاقس يوم الخميس 3 أوت 2023.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، وتصاعد قلق الحكومات الأوروبية من ذلك، ناهيك عن أزمة سياسية واقتصادية خانقة تعيشها دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتبعا لذلك فإنّ السلطات في مدينة "أغريجنتو" بجزيرة صقلية كانت قد فتحت تحقيقا في غرق القاربين وانتقدت إقدام القائمين على عملية الهجرة غير النظامية على الإبحار رغم سوء الأحوال الجوية.

وقال قائد شرطة أغريجنتو، إيمانويلي ريشيفاري، أنّ من أرغم هؤلاء على المغادرة أو سمح لهم بذلك هو مجرم ومنعدم الضمير، على حدّ تقديره، كما عبّر ريشيفاري عن أمله في أن يتوقفوا على الإبحار خاصة مع تعكّر الأحوال الجوية.

وللإشارة، فإنّه منذ سنة 2014، كان قد غرق أو فُقد أكثر من 20 ألف مهاجر، أثناء محاولتهم الهجرة سرا، إلى السواحل الأوروبية وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

المصدر: وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld