×
×

الحساسية مرض وراثي ومكتسب: الأسباب وطرق العلاج


©Google
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/04/27 08:51
TT
11

دعت المختصة في الأمراض الصدرية والحساسية سمية الشواشي في حوارها في برنامج اليوم "100t" المواطنين الذين يعانون مشاكل الضيق في التنفس التوجه إلى الطبيب للقيام بالتشخيص وتحديد سبل العلاج والوقاية.

الشواشي أكدت وجود خلط كبير في صفوف التونسيين بين أعراض النزلة الموسمية وأعراض الحساسية قائلة:" إن مصاب الحساسية يشعر بتحسن خلال يومه لكن القلق يبقى مستمرا لأشهر وأسابيع خلافا لمريض النزلة الموسمية كما أن مريض الحساسية لا يشعر بآلام في المفاصل أو إرتفاع في الحرارة بل يشعر بأعراض تتعلق بضيق التنفس.

مؤكدة أن الحساسية مرض وراثي ومكتسب ناتج عن وجود خلل أو ضعف في المناعة من أشياء محددة وهو ما يفسر التأثر عند التعرض لمواد أو أشياء كلقاح الأزهار أو الغبار.

ووفق مصدرنا تتعدد أنواع الحساسية بتعدد مسبباتها كما تتعدد الإختبارات الطبية للكشف عن المواد المسببة للحساسية لتبدأ بعد ذلك مرحلة العلاج والوقاية والتي تتفرع بين تغيير بعض العادات كمسح الغبار اليومي واستخدام بعض الأدوية كالبخاخ والأقراص. بعد الانتهاء من هذه المراحل يمكن للشخص القيام بازالة التحسس والذي يمكن مريض الحساسية من القضاء النهائي على المرض عن طريق تقوية المناعة بعد معرفة سبب التحسس.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld