×
×

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تراسل رئيس الجمهورية


زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/02/24 19:11
TT
11

أكد رضا الزهروني رئيس الجمعية التونسية الأولياء والتلاميذ، اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 خلال تدخله في برنامج

Le midi deux

أن الجمعية وجهت اليوم مراسلة الى رئيس الجمهورية، ودعته للتدخل لحل الاشكال، وايجاد حل للازمات المتتالية منذ سنوات وما سببته في اضرار للمنظومة التربوية، وطالبت الجمعية باتخاذ إجراءات عاجلة للإرهاق المعنوي الذي يعيشه التلميذ التونسي اليوم.

 

وأشار محدثنا الى ان التلميذ الذي ينتمي الى الفئات الهشة والمنسية والمحرومة هو أكثر المتضررين من هذ الأزمة التربوية، معتبرا أن من لهم الإمكانيات يمكنهم تدارك هذه المشاكل عن طريق عدة حلول على غرار الدروس الخصوصية والمدارس الخاصة.

 

وقال إنّ من شأن هذا الوضع أن يأثر سلبا على نتائج التلاميذ وعلى العملية التربوية عموما ويعمّق الفوارق بين العائلات والجهات المحرومة والفئات الأخرى المحظوظة، وفق تعبيره.

 

وشدد محدثنا على ضرورة تشريك الولي في حلحلة أزمة مشروع المدرسة العمومية، مشيرا الى ان الفصل 52 من الدستور نص على أن مسؤولية التربية والتعليم والرعاية مشتركة بين الدولة والولي، مستنكرا اقصاء سياسات الجهات الرسمية لأفكار الاولياء.

 

ويذكر أن وزير التربية محمد علي البوغديري أكد في تصريح اعلامي اليوم على هامش زيارة إلى ولاية تطاوين أن الحل في ما يخص اشكاليات قطاعي الابتدائي و الثانوي يكمن في مواصلة التفاوض والحوار وأنّه  لا خروج من الازمة الا بالحوار الذي يشهد تقدما نحو الحل، مبديا أمله في أن تكون السنة الدراسية ناجحة.

 

كما اشار الوزير الى ان الاسرة التربوية حريصة على انجاح السنة الدراسية وعلى مستقبل التلاميذ وهي في تواصل دائم مع الوزارة.

 

وأوضح الوزير بان الدراسة لم تتوقف وأنّ التلاميذ يجرون الاختبارات بصفة عادية وأنّ الإشكال جزئي يتعلّق بعدم مد الادارة بالأعداد في شكل من اشكال الاحتجاج، مؤكدا تفهّمه لوضعية الإطار التربوي خاصة المادية والتي تتطلب اهتماما أكبر، حسب توضيحه. 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld