×
×

اليابان: أول وفاة في العالم بفيروس "أوز"


©اندبندنت عربية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/24 09:31
TT
11

كشفت السلطات اليابانية عن أول وفاة بفيروس الأوز، لامرأة في السبعينيات مما يجعلها أول وفاة في العالم بسبب العدوى التي تنقلها حشرة القراد. ويذكر أنه لا يوجد تلقيح لهذا الفيروس إلى حد الآن.
وفيروس الأوز هو فيروس من الفيروسات التي تنتقل بشكل متكرر عن طريق مجموعة متنوعة من أنواع القراد القاسية والناعمة ووفق علماء أجروا ترصدًا مصليًا لعدوى فيروس أوز بين البشر والثدييات البرية في اليابان باستخدام اختبارات تحييد الفيروسات، أظهرت النتائج أن فيروس أوز قد يصيب بشكل طبيعي البشر وغيرهم من مضيفي الثدييات.
وقالت وزارة الصحة اليابانية إن الفيروس اكتُشف في البلاد عام 2018، ورغم أنه كان مرجحا وجود إصابات بين البشر والحيوانات، فإنه لم يكن هناك تأكيد على ظهور الفيروس على أي شخص حتى الآن.
وذكرت الوزارة أن المرأة التي توفيت كانت قد ذهبت إلى مؤسسة طبية في صيف عام 2022 بعد أن ظهرت عليها أعراض من بينها الحمى والتعب.
هذا وتم تشخيص حالتها فتبين أنها مصابة "بالتهاب رئوي"، ليتم ادخالها إلى المستشفى، أين تم العثور على حشرة قرادة محتقنة في الجزء الأعلى من فخذها الأيمن.
وتوفيت المرأة متأثرة بإصابتها بالتهاب عضلة القلب بعد 26 يوما من دخولها المستشفى.
هذا و لا يوجد لقاح ضد فيروس "أوز" الذي لم يتم اكتشافه خارج اليابان، وفقا المعهد الوطني للأمراض المعدية في طوكيو.
في الأثناء قال المعهد إن الإصابة بالفيروس لا تؤدي بالضرورة إلى الوفاة، لكنه أكد ضرورة إجراء مزيد من الدراسات حول أعراضه ومخاطره.

المصدر: الجزيرة نت/أخبار اليوم


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld