×
×

عملا بأوامر سعيد: القضاء ينطلق في تتبع ثماني صفحات إلكترونية


وزراء الداخلية والعدل وتكنولوجيات الاتصال في إجتماع 23 أوت 2023 / ©وزارة الداخلية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/09/13 16:59
TT
11

أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، في حوار لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 أن النيابة العمومية انطلقت في تتبع 08 مواقع وصفحات إلكترونية، عملا بما جاء في البلاغ المشترك الصادر عن وزارة الداخلية والعدل وتكنولوجيات الاتصال.

في 23 أوت 2023، أصدرت الوزارات الثلاثة بيانات مشتركا، عقب لقاء جمعهم برئيس الجمهورية قيس سعيد حول الجرائم السيبرنية، أعلنوا خلاله أنه تمت إثارة التتبعات الجزائية ضد الصفحات والحسابات التي تروج للإشاعات والأكاذيب بهدف التشهير والاعتداء على حقوق الغير والإضرار بالأمن العام ومصالح الدولة التونسية من خلال تشويه رموزها.

وأشار سعيد خلال الاجتماع إلى أن التهديد بالقتل وهتك الأعراض وبث الإشاعات والشتم لا علاقة له بحرية التفكير ولا بحرية التعبير، مهددا أنه لا تراجع عن مواجهة هذا "الانفلات".

وتتمثل الـ08 صفحات التي تم تتبعها في "سيب صالح" و "هيكل دخيل" و " بوليتيكات " و "قهواجي الداخلية" و "قهواجي أف أم " و "المارد التونسي لتطهير الداخلية" و "قهواجي البرلمان" و "شلافطي قرطاج”، وفق الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترعاني.

هذا وأثار بيان الوزارات الثلاثة استهجان قوى حقوقية وسياسية على غرار جبهة الخلاص التي رأت في بيانها الصادر في 24 أوت 2023 أن بلاغ الوزارات يرتقي إلى مستوى إعلان الحرب على حرية الكلمة والتعبير في محاولة يائسة من السلطة لإخراس أصوات المدونين الناقدين لأدائها، بعد فشل المرسوم عدد 54 المتعلق بمكافحة الجرائم الإلكترونية في تحقيق هذا الهدف رغم شدة عقوباته.

نشير إلى أن صفحة" سيب صالح "على فايسبوك هي من نشرت التسريب الذي جمع الصحفية شهرزاد عكاشة برئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي الذي أثبت الانقسامات الحاصلة في الحركة وفساد عائلة الغنوشي، هذا وتعادي الصفحة وزيرة العدل ليلى جفال وتتهمها بتعطيل قضايا الفساد والإرهاب وتبييض الأموال المتعلقة بقيادات حركة النهضة.

وسبق لصفحة" سيب صالح”، المدافعة عن رئيس الجمهورية قيس سعيد، نشر أخبار قبل أيام من إعلانها رسميا على غرار قرار النيابة العمومية تحجير السفر على رجل الأعمال مروان مبروك  وأفراد من عائلته.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld