×
×

باكستان: اختطاف جبران ناصر المحامي والناشط البارز في مجال حقوق الإنسان


©Géo News Urdo
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/03 08:58
TT
11

أكدت مانشا باشا، زوجة جبران ناصر، المحامي والناشط الباكستاني البارز في مجال حقوق الإنسان إنه اختُطف في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس، 1 جوان 2023، في مدينة كراتشي جنوب البلاد، مما أثار غضبا واسع النطاق في باكستان.

وروت "باشا"، وهي ممثلة شهيرة في باكستان، تفاصيل الحادثة قائلة أنهما كانا يستقلان سيارتهما في الطريق إلى المنزل عندما اعترضتهما شاحنة بيضاء وسيارة، لينزل منهما حوالي 15 رجلا مسلحا، يرتدون ثيابا مدنية، ثم طلبوا من جبران النزول من سيارته، قبل أن يقتادوه معهم دون إعلامها بسبب ذلك.

وقد حاولت الزوجة إعلام الشرطة بالحادثة، لكن الشرطة أحجمت عن تسجيل الواقعة بصفة رسمية، ولم تعرب أيّ جهة عن احتجازها لناصر، ناهيك عن أنّ المتحدّث باسم حكومة السند رفض الإدلاء برد لوكالة رويترز بشأن الواقعة.

يأتي ذلك تزامنا مع موجة اضطرابات سياسية واحتجاجات عنيفة تشهدها البلاد تزامنا مع سلسلة اعتقالات لقادة من حزب رئيس الوزراء السابق عمران خان، الّذين سيواجهون محاكمات عسكرية.

يذكر أنّ ناصر كان قد ترشح لانتخابات 2018 بصفة مستقلة، وكان ينتقد علنا انتهاكات حقوق الانسان في البلاد ناهيك عن أنّه كان يدافع عن عدد من الضحايا في القضايا البارزة.

المصدر: وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld