×
×

بوغبا يواجه حظراً لمدة 4 سنوات في ظل اتهامات بتناول المنشطات


بول بوجبا ظل على مقاعد البدلاء دون أن يشارك في مباراة يوفنتوس في اليوم الذي خضع فيه لاختبار عشوائي للمنشطات. الصورة بواسطة: ماركو بيرتوريلو/وكالة الصحافة الفرنسية/غيتي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/10/06 20:23
TT
11

تأتي أحداث الأيام الأخيرة بمثابة الصدمة لعشاق الكرة، حيث تم التأكيد على أن عينة "بي" للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا في نادي يوفنتوس الإيطالي، جاءت إيجابية لوجود المنشطات، وتحديداً هرمون التستوستيرون، وفقاً لما أعلنته وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية.

تم إجراء الاختبار بعد مباراة في الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وأودينيزي في 20 أوت 2023، وعلى الرغم من أن بوغبا لم يشارك في اللقاء، إلا أنه كان حاضرًا على دكة البدلاء. تأتي نتائج الاختبار هذه في ظل تكهنات عديدة حول مستقبل اللاعب مع ناديه ومستقبله الرياضي بشكل عام.

كشفت نتائج الاختبار الثانوية "عينة بي" عن وجود نفس المادة المحظورة التي تم الكشف عنها في الاختبار الأول، مما يعرض بوغبا لخطر التعرض لعقوبات صارمة قد تصل إلى الحظر من المشاركة في المباريات لمدة تصل إلى أربع سنوات. 

تتجلى خطورة الوضع في العقوبات الصارمة التي قد تواجه بوغبا، حيث تمتد نتائج هذه الأزمة لتشمل ليس فقط مستقبله الرياضي، ولكن أيضاً سمعة نادي يوفنتوس والكرة الإيطالية بشكل عام.

هذا الحدث يعكس الجهود المستمرة في مكافحة ظاهرة المنشطات في عالم كرة القدم، ويشير إلى التحديات التي تواجهها الأندية واللاعبين في الحفاظ على سمعتهم ومستواهم الرياضي في ظل قوانين مكافحة المنشطات الصارمة. بالنسبة لبوغبا، يتطلب الأمر الآن التركيز على الدفاع عن نفسه في مواجهة هذه الاتهامات وتحديد مساره المقبل في عالم الكرة.

المصدر: The Guardian

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld