×
×

دون أن تعلم.. هذه الأطعمة تمنع عملية خسارة الوزن


©Pexels
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/09 22:37
TT
11

قد يتوجه البعض ممن يتبعون حمية غذائية إلى تناول الغلال كبديل للحلويات أو لعدم الشعور بالذنب، إلاّ أنّ أحد خبراء الحميات الغذائية مايكل موسلي، اعتبر أنّ بعض أنواع الفاكهة قد يعيق فقدان الوزن، وفقا لصحيفة "ذي سان" البريطانية.

وأرجع الباحث ذلك إلى كميّة السكر العالية التي تحتويها بعض الفواكه الإستوائية كالمنغا والأناناس والبطيخ، مخيّرا فواكه أخرى تحتوي على نسب سكر أقل كالتوت والتفاح والإجّاص.

واعتبر موسلي أنّ تناول تفاحة في اليوم، يعود بفوائد صحيّة كثيرة ناهيك عن أنّه يمكن اعتبارها "وجبة خفيفة لذيذة"، تحسّن تدفق الدم وتقوي العقل وتقلّص محيط الخصر، ناهيك عن أنّ قشر التفاح يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والوظيفة الإدراكية باعتبار أنّها غنية بمركبات كيميائية تسمى الفلافونويد، وتحدّث موسلي أيضا عن التفاح معتبرا أنّه يضمن عمرا أطول بما أنّه يحسّن نسب الكولستيرول ويقلل الالتهابات.

أمّا بالنسبة للباحثين عن إنقاص الوزن بسرعة، فإنّ الأجدى هو "خفض السكر مباشرة" عن طريق التخلي عن الحلويات والمشروبات الغنية بالسكر وتعويضها بالشوكولاطة الداكنة لكن بكميات معتدلة أو تناول التوت.

ينصح الباحثون أيضا بتناول الزبادي (الياغرط) كامل الدسم المعزز بالتوت والمكسرات والقرفة، ناهيك عن تناول ما يعادل 3 أكواب ونصف من البروكولي يوميا لتحسين صحة الأمعاء مما يدعم إدارة الوزن وصحة الدماغ ويمنع الالتهابات ويحسّن وظيفة المناعة، بالإضافة إلى الإمتناع عن تناول حبوب الإفطار المصنّعة والمنتجات قليلة الدسم والأطعمة النشوية المصنعة وتعويضها بالبيض المسلوق أو المخفوق لأنه يمنح شعورا بالشبع لفترة أطول مقارنة بباقي الأطعمة الأخرى.

المصدر: سكاي نيوز وذو سان البريطانية


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld