×
×

فتح تحقيق بخصوص انفجار في المنطقة البترولية برادس

وزارة الصناعة و الطاقة تفتح تحقيقا في ملابسات الحريق


©الاذاعة الوطنية (صورة الحريق برادس)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/03/14 11:27
TT
11

اندلع فجر يوم الخميس الموافق لـ 14 مارس 2024، حريق ضخم بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل" في المنطقة البترولية برادس، وذلك عند الساعة السادسة وعشرين دقيقة صباحاً. على الفور، تم تحريك آليات الاستجابة السريعة حيث أكدت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في بلاغ لها أن جهود الإطفاء أسفرت عن السيطرة الكاملة على الحريق بمعاضدة جهود أعوان وإطارات "عجيل" والتدخل الفوري والفعال من أعوان الحماية المدنية.

وقد تطلبت هذه الحادثة نقل 25 من أعوان "عجيل"، الذين "أبلوا بلاءً حسناً في مكافحة النيران"، إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس، مع وجود أربعة منهم في قسم العناية المركزة. وفقاً للمصادر الطبية، فإن جميع المصابين يتماثلون للشفاء بصورة مطمئنة.

وقامت وزيرة الصناعة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب ووزير الصحة السيد علي مرابط وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي السيد وائل شوشان، برفقة والي بن عروس، بزيارة المستشفى للاطمئنان على صحة المصابين وتمني الشفاء العاجل لهم، مؤكدين تقديم كل أشكال الدعم والعناية اللازمة للمصابين وأسرهم.

من جهته، صرح الناطق باسم وزارة الداخلية، فاكر بوزغاية، أن فرق الحماية المدنية بادرت بإرسال 10 شاحنات إطفاء، تمكنت من السيطرة على الحريق بحلول الساعة السابعة والنصف صباحاً، في حين ساهمت 8 سيارات إسعاف في نقل المصابين. وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تُظهر وجود تسرب غاز من أحد الأنابيب المخصصة لتعبئة قوارير الغاز المنزلية كسبب محتمل للحادث.

في الأخير، أكدت وزارة الصناعة فتح تحقيق معمق لكشف كافة ملابسات وأسباب الحادث، في خطوة تأتي ضمن سعي الحكومة لتعزيز إجراءات الأمان ومنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld