×
×

إسلام حمزة: قرار دائرة الاتهام بمنع السفر عن عيسى والعكرمي غير قانوني


© الشروق المحامية وعضو هيئة الدفاع إسلام حمزة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/18 15:41
TT
11

أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني أنّ دائرة الاتهام أصدرت بتاريخ 14 جويلية، قرارا بتحجير السفر في حق كل من شيماء عيسى والأزهر العكرمي فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة ومنعهما من الظهور في الاماكن العامة.

وأوضح الترخاني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء أمس الاثنين، أنه بعد الافراج عن المتهمين الاثنين في القضية المتعلقة بالتأمر على أمن الدولة من قبل دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس بتاريخ 13 جويلية الحالي دون اخذ اية قرارات في حقهما، حيث تقدمت الوكالة العامة بطلب تحجير السفر عنهما ومنعهما من الظهور في الاماكن العامة.

من جهة أخرى وفي ردّها عن هذا التصريح قالت المحامية وعضو هيئة الدفاع إسلام حمزة في تصريح لإذاعة Son fm أن الجهة التي أصدرت هذا القرار ليس لها أي صفة قانونية وإجرائية، والمشرف على إصدار هذا القرار هو قاضي التحقيق بقطب مكافحة الإرهاب ويتم تطبيقه من قبل النيابة العمومية التي أكدت أنه لا وجود لأي إجراء مماثل.

وأشارت حمزة الى وجود الفصل الإجرائي عدد 86 الذي يحدد وضعية المتهم إثر الإفراج عنه، ومن المفترض أن تتخذ دائرة الاتهام مثل هذه القرار عند الإفراج الذي كان خال من أية إجراءات.

وقالت إسلام حمزة أن هيئة الدفاع ستصدر بيانا للرأي العام ستوضح من خلاله خلفيات هذا القرار المفرغ من أي سند قانوني، كما ستعقد الهيئة ندوة صحفية لمزيد توضيح النقاط المتعلقة بهذا القرار.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld