×
×

جهاد سعد: 300 شاب وشابة من المنتفعين بمشروع "كن فاعلا باستدامة" يعملون على الترويج للسياحة في تونس


©الصفحة الرسمية للجمعية على الفايسبوك صورة لبعض الشباب المنتفعين بالبرنامج
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/11 16:06
TT
11

قال مدير مشروع "كن فاعلا باستدامة" في جمعية "مواطنون فاعلون من أجل التنمية"، جهاد سعد، أثناء مداخلة له بالهاتف في برنامج Rush Hour، اليوم الخميس، 10 أوت 2023، إنّ الجمعية تعمل على 3 محاور أساسية وهي التنمية الذاتية والتنمية الاقتصادية والتنمية الإجتماعية.

وأضاف جهاد سعد، أن الجمعية تحرص على تنفيذ ذلك عبر تطبيق مجموعة من المشاريع كمشروع "كن فاعلا باستدامة"، وهو مشروع مدته عامين وممول من السفارة الأمريكية بتونس، ويعمل المشروع على تدريب وتكوين، 300 شاب وشابة في 6 ولايات من الجمهورية التونسية وهي باجة وجندوبة وقفصة والمنستير ومدنين وتطاوين.

ونوّه مدير المشروع على أنّ التكوين بدوره يشمل 3 محاور أساسية تدور حولها أهداف الجمعية المتمثلة في التنمية الذاتية والاقتصادية والمجتمعية.

ويعمل المشروع على تطوير روح القيادة عند الشباب والمحافظة على البيئة والترويج للسياحة المستدامة في هذه المناطق التي لم يتم اختيارها اعتباطيا بما أنها تمثل ولايات الجنوب والشمال والوسط.

وأكّد ضيف البرنامج، أنّ المشاركين في المشروع يعملون على مشاريع تروّج لمناطقهم وللسياحة في ولاياتهم والتعريف بالمعالم الأثرية بالإضافة إلى القيام بحملات نظافة لهذه المناطق التي طمستها النفايات في بعض الأحيان.

ويتدرب المشاركون على تعلّم أساسيات التصوير الفوتوغرافي ومونتاج الفيديو من أجل انتاج فيديوهات ترويجية تدعم السياحة، بعد أن كانوا قد تلقوا تكوينا في خاصيات جهاتهم الأيكولوجية، وأنواع النباتات والحيوانات التي تعيش فيها بالإضافة إلى العمل على حملات المناصرة والبحث في القوانين التي تعنى بهذا المجال.

وانتقد مدير المشروع صعوبة النفاذ لبعض المناطق الأثرية أو إهمالها وعدم العناية بها

وذكر ضيف البرنامج أنّ المشروع بلغ عامه الثاني ويشارف على النهاية، إذ سيختم بعرض يتضمن المشاريع التي تم انتاجها في كل جهة أمام وزير السياحة، عسى أن يتم بث هذه المشاريع في التلفزة الوطنية للترغيب في زيارة هذه الأماكن.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld