×
×

كلمات صابرين الأخيرة: "كان مت منيش بش نسامحكم"


© فيسبوك
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/05/09 14:56
TT
11

الضحية رقم 11 منذ بداية 2023، امرأة تدعى صابرين حامل في شهرها الخامس وأم لأربعة، قتلت على يد زوجها، يقال: لكل امرئ من اسمه نصيب وصابرين مرت بكل مراحل الصبر الى أن فارقت الحياة.

حكاية مؤلمة لامرأة شابة بكندار من ولاية سوسة كانت تبلغ من العمر ثلاثين عاما وكانت تحمل على كاهلها مسؤولية رعاية أربعة أطفال بريئين.

ورغم ذلك، لم يكن حظ صابرين يبتسم لها وكانت الأيام تمر بصابرين وهي تتعرض للعنف الأسري المستمر من زوجها.

وفق شهادة أخ الضحية عمار المباركي لإذاعة Son FM لم يكن العنف يسلط عليها فقط من زوجها الذي رافقها طيلة 13 سنة فقط، بل كان والده وشقيقه أيضا مشاركان في هذه الجريمة وكانت تحاول بكل جهدها الاحتفاظ بأمل صغير في قلبها، كانت صابرين تتمنى الطلاق والهروب من هذا الجحيم الدنيوي، ولكن في كل مرة كانت تحاول فيها الخروج، يتم إجبارها على العودة إلى سجنها الزوجي، تعلات واهية كانت تتناهى الى مسامعها: لا يمكنك الاستمرار دون زوجك، لا يمكنك إعالة أطفالك بمفردك، أنت يتيمة الأم والأب لا يمكنك الاستمرار وحيدة دون زوج وأب..بهذه الكلمات كانت تلملم صابرين جراحها وتتجه نحو مركز أمن كندار لتسقط الشكاية التي رفعتها ضد زوجها بعد تعرضها للعنف..

صابرين كانت تعاني بصمت وحزن عميق، حيث كانت تتعرض لضغوط جسدية ونفسية لا تحتمل، لم يكن لديها أحد يستمع إلى صرخاتها المكبوتة، ولا أحد يساندها في معركتها ضد الظلم والقهر الذي كانت تعانيه.

ولكن في الأسبوع الماضي، بلغت قصة صابرين ذروتها الألم، خنقها زوجها حتى الموت، نهاية مأساوية لحياة مليئة بالظلم والاضطهاد.

خلفت صابرين أربعة أيتام، أرواح بريئة تحتاج لحنان وحب أمهم التي فقدوها بوحشية، كانت كلمات صابرين قبل رحيلها تعكس مدى الألم والخيبة التي عاشتها طوال حياتها المؤلمة قالت: "لو مت فلن أسامحكم"...

الجريمة التي حدثت كانت نتيجة للتعذيب الذي تعرضت له صابرين على مر السنين وحاولت عائلة الزوج إخفاء الحقيقة وفق أخ الضحية، وادعت أنها انتحرت بشنق نفسها بوشاح لكن التشريح الأولي كشف الحقيقة وأظهر أنها تعرضت للخنق على يد زوجها.

يروي المباركي أخ الضحية أحداث القصة المؤلمة’’ بعد خنقها وموتها على يد زوجها، وثقت كاميرات المراقبة أنه بعد قيامه بالجريمة هرول الجاني الى الشارع الرئيسي لإيجاد شخص يساعده على نقل زوجته المتوفية منذ 4 ساعات الى الصيدلية بتعلة أنها فاقدة للوعي وليست ميتة.. ’’

وفي النهاية أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 بطاقة إيداع بالسجن في حق الزوج من أجل القتل العمد مع سابقية القصد.

جريمة القتل التي راحت ضحيتها "صابرين" ليست الأولى، ف"سعاد" التي تبلغ من العمر 43 عاما هي ضحية أخرى ماتت خنقا على يد زوجها في 12 أفريل 2023 في إحدى معتمديات القيروان، كذلك "مروى" خنقها زوجها في إحدى مدن المنستير 27 أفريل  2023 بتعلة إخراج الجنّ وقبلهن رفقة وفاء وتتوسطهن مبروكة وغيرهن الكثيرات.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld