×
×

كريم المرزوقي: الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني على خلفية تصريحات إعلامية


© IFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/20 22:31
TT
11

أكد المحامي كريم المرزوقي في تصريح لإذاعة Son Fm مساء اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، أنه تم الاحتفاظ بزياد الهاني وأحيل على معنى المرسوم 54 على خلفية تصريح أدلى به اليوم خلال تواجده كـ"كرونيكور" ببرنامج Emission Impossible على موجات إذاعة IFM فسر فيه مفهوم "أمر موحش ضد رئيس الجمهورية”، مبينا  أن الصحفي زياد الهاني في وضعية صحية صعبة جدا بعد أن تم اقتياده من طرف رجال الأمن عشية اليوم للمثول أمام الفرقة المركزية الخامسة لمكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالعوينة للاستماع إليه بوصفه ذي شبهة.

وأشار المرزوقي إلى أنه تمّ منع المحامين من دخول ثكنة العوينة لمقابلة الصحفي زياد الهاني، موضحا أن زوجته طلبت عرضه على الفحص الطبي.

وأضاف المحامي كريم المرزوقي أن نحو 20 محاميا تجمّعوا هذا المساء أمام ثكنة العوينة، مرفقين برئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي ورئيس الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والديمقراطية العياشي الهمامي، وأعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، قائلا: “مازلنا أمام ثكنة العوينة لمعرفة آخر المستجدات حول أسباب إيقاف الصحفي زياد الهاني".

وندّد المرزوقي بسياسة المماطلة والتسويف في التعامل مع المحامين وتمكينهم من المعلومات الدقيقة حول وضعية زياد الهاني، ما يطرح العديد من نقاط الاستفهام.

وذكر المرزوقي بأنّ الفصل 13 من مجلة الإجراءات الجزائية يُمكّن كل شخص تم إيقافه أمام باحث البداية من حضور محامٍ، مؤكدا أن الهاني أكّد خلال عملية إيقافه على ضرورة التواصل مع المحامين للحضور.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld