×
×

نقابة الصحفيين تدعو وزير الصحة إلى الاعتذار عقب ما طال الصحفيين بولاية مدنين


شعار النقابة / ©SNJT
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/04 14:09
TT
11

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 4 أوت 2023 في بيان لها عن إدانتها لما طال الصحفيين بولاية مدنين أمس الخميس من منع ومضايقات واعتداء على معدات عملهم في تواصل لسياسة ممنهجة من السلط التونسية للتعتيم وضرب الحق في الحصول على المعلومة، وفق البيان.

ويذكر أنه تم أمس الخميس 3 أوت 2023، منع الصحفيين من العمل خلال تغطيتهم لزيارة وزير الصحة علي مرابط للمستشفى الجامعي بمدنين حيث عمد أحد مرافقي الوزير إلى افتكاك هاتف الصحفية عفاف الودرني خلال تسجيلها لشكاوى المواطنين إلى الوزير دون أي تدخل يذكر منه.

وجاء في بيان النقابة أن الصحفيين قدموا لتغطية الزيارة، لكنهم تفاجؤوا بمطالبتهم بتراخيص التصوير في البداية ثم برفض الوزير التصريح، واعدا بتصريح في نهاية الزيارة، مؤكدة على امتناعه عن تقديم أي تصريحات إثر الزيارة.

وتوجهت النقابة إلى وزير الصحة بالقول بأن الحق في الحصول على المعلومة حق دستوري وان احترامه واحترام وسائل الاعلام يدخل في خانة ضمان الشفافية وحسن سير عمل المؤسسات منبهة إلى خطورة تواصل هذا التعتيم على المصلحة العامة وضمان حقوق المواطنين وخاصة الحق في الحياة والحق في الصحة، كما جاء بالبيان.

ودعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وزارة الصحة التونسية الى تقديم الاعتذار والادانة العلنية لهذا الاعتداء، مطالبة الوزارة المعنية الى اتخاذ الاجراءات التأديبية في حق المعتدين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld