×
×

نقابة الصحفيين تحمل عمر جنيح مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع بقناة التاسعة


©النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/05/30 14:17
TT
11

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 بيانا على خلفية تعمد قناة التاسعة طرد عدد من الصحفيين/ات بطريقة وصفتها النقابة بالتعسفية، إثر مطالبة العاملين بالقناة بمستحقاتهم المالية.

ورغم التزام إدارة قناة التاسعة بدفع مستحقات العاملين فيها إلا أنها تنصلت من تعهداتها أمام كل من تفقدية الشغل والطرف النقابي، متعمدة ضرب حقوق العاملين والصحفيين، وفق ما جاء بالبيان.

وأوضحت نقابة الصحفيين أنها استنفذت جميع طرق التفاوض مع القناة المذكورة، خاصة في ظل عمل إدارتها على هرسلة الصحفيين والعاملين وإحالتهم على مجالس التأديب غير القانونية.

كما جاء في البيان أن النقابة راسلت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري بخصوص خرق إدارة قناة التاسعة لكراس الشروط الذي تسند بمقتضاه إجازات البث، مدينة الخرق المتواصل للقانون من قبل القناة وانتهاكها لمجلة الشغل وإنكار حقوق العاملين، محملة رئيس مجلس الإدارة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القناة.

ويذكر أن قناة التاسعة أقدمت على طرد العديد من الصحفيين والصحفيات والعاملين والعاملات بالقناة على خلفية مطالبتهم بحقوقهم المادية، على غرار الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لقناة التاسعة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld