×
×

نقابة الصحفيين وجامعة الإعلام: رفضٌ قطعيّ لقرار تسريح 20 شخصا من إذاعة شمس أف ام


©Google
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/05 12:49
TT
11

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام بيانا مشتركا اليوم الاثنين 5 جوان 2023، حول تطورات الوضع في إذاعة شمس أف أم.

وعبرا الطرفان عن رفضهما القاطع لقرار تسريح 20 شخصا من صحفيين وعاملين بالإذاعة والإبقاء على 30 موطن شغل واصفين إياه بالانتهاك الصارخ للحقوق الاقتصادية وحق العمل الصحفي، إضافة إلى كونه إخلالا بما جاء في كراس الشروط.

وأعلنت كل من نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام تكليف فريق من المحامين لمتابعة ملف التفويت في إذاعة شمس أف ام لضمان الحقوق المادية والمهنية لأعوان الإذاعة وضمان استمراريتها خاصة أنه تم التفويت فيها لشركة بصدد التكوين.

ويذكر أنه تم التفويت في الإذاعة يوم الجمعة المنقضي بعد إثر حكم صادر عن المحكمة الابتدائية بتونس يقضي بإحالة شركة "تونيزيا برودكستينغ" (شمس أف ام) إلى شركة "أفريكا برودكستينغ"، وهي شركة في طور التكوين، بقيمة 1.3 مليون دينار وذلك بعض انتهاء فترة تلقي عروض الشراء التي مددت إلى غاية الثلاثين من ماي الماضي.
وسبق أن أشارت الإذاعة أن الحكم يقضي بإحالة المؤسسة مُطهرة من جميع الديون والترسيمات السابقة وأنه على شركة "أفريكا برودكستينغ" إتمام إجراءات تكوين الشركة ودفع ثمن الإحالة في أجل أقصاه أسبوع من تاريخ إعلامها.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld