×
×

رباب التواتي: هناك شبهات فساد تحوم حول الانتدابات في التعليم العالي


SonFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/11/20 11:00
TT
11

قالت رئيسة تنسيقية الدكاترة المعطلين عن العمل، رباب التواتي، اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023، أثناء حضورها، في برنامج Campus، إنّهم سيصعدون تحركاتهم الاحتجاجية كرد على سياسة التسويف والمماطلة التي تنتهجها الوزارة.

وتتمثل مطالب الدكاترة المعطلين عن العمل أساسا في تمكينهم من عقود عمل وإلغاء تسقيف العقود بالاضافة إلى تمكينهم من بطاقة علاج مجانية وإدراج شهادة الدكتورا في السلّم الوظيفي وذلك لتمكين الدكاترة من الدخول إلى الوظيفة العمومية بصفة باحث لتطوير المؤسسات والمنشآت العمومية والوزارات، واعتبرت التواتي أنّ ذلك من شأنه أن يقدّم حلولا ويرسم خارطة طريق للنهوض بالاقتصاد الوطني.

وطالبت رئيسة التسيقية بالترفيع استثنائيا في السن القصوى للدخول للوظيفة العمومية بالنسبة للدكاترة وضمان شفافية الانتدابات معتبرة أنّه تحوم حولها شبهات فساد.

وطالبت ضيفة البرنامج، بتمكين الدكاترة الباحثين العاطلين عن العمل وطلبة الدكتوراه من الحصول على منحة البحث العلمي التي يتحصل عليها الأساتذة عند نشر بحث علمي.

وأضافت التواتي أنّه يجب وقف الإلحاق بالجامعات بالنسبة إلى الأساتذة غير المتحصلين على شهادة الدكتورا أو غير المرسّمين بمرحلة الدكتورا في صورة توفّر دكاترة أو طلبة في مرحلة الدكتورا في الاختصاص ذاته.

وأكدت رئيسة تنسيقية الدكاترة المعطلين عن العمل على ضرورة مراجعة أجور الدكاترة والعقود التي تبرم معهم.

وشددت على أنّهم سيواصلون تحركاتهم الاحتجاجية وسينظمون مسيرة "الأقدام الحافية" أيام 25 و26 و27 من نوفمبر الجاري انطلاقا من أمام كلية الحقوق بسوسة في اتجاه قصر الحكومة بالقصبة بتونس العاصمة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld