×
×

رئيس الاتحاد الدولي للقضاة: الاعتداءات السافرة على القضاة في تونس مازالت متواصلة


© Son fm
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/05/20 14:06
TT
11

أكد اليوم السبت 20 ماي 2023، رئيس الاتحاد الدولي للقضاة جوزي إيغريجا ماطوس أنّ الاتحاد يتابع عن قرب التطورات في تونس خاصة بعد قرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بحل المجلس الأعلى للقضاء وإعفاء 57 قاضيا.

وأفاد محدّثنا بأنّ الاتحاد الدولي للقضاة هيكل يمثّل القضاة على المستوى الدولي وهو بمثابة الأمم المتحدة للقضاة، وكان ذلك خلال مشاركته في الندوة الدولية المنعقدة اليوم في نزل اللايكو في العاصمة دفاعا عن استقلالية القضاء.

وذكّر رئيس الاتحاد الدولي للقضاة بأنّ بعثة كانت قد قدمت إلى تونس بعد التطورات المذكورة ترأسها الرئيس الشرفي للاتحاد أين لاحظ ووثّق الاعتداءات التي وصفها بالسافرة على القضاة في تونس وعلى استقلالية القضاء التي مازالت متواصلة إلى اليوم وفق تقديره.

كما شدّد جوزي إيغريجا ماطوس على أنّ الاتحاد الدولي للقضاء في مساندة دائمة للقضاة التونسيين في ظل هذه الوضعية الكارثية وقف قوله، مضيفا أنّ التضامن الدولي مهم نظرا لما تشهده وضعية القضاء في تونس.

هذا واعتبر أنّ الحضور الدولي في ندوة اليوم والمتعلقة بالدفاع عن استقلالية القضاء مهم من أجل الدفاع عن القيم الدولية المشتركة التي تكرّس مبادئ استقلالية القضاء.

كما بيّن رئيس الاتحاد الدولي للقضاة أنّ الاتحاد كان قد نشر في ثمان مناسبات بلاغات حول وضعية القضاء في تونس، وكان يدينها بشدة في كل المحافل الدولية المتعلقة بالقضاة، وسيواصل في هذا العمل من خلال المتابعة وردة الفعل بطريقة ممنهجة وفق تعبيره.

ويُشار إلى أنّ ندوة دولية انعقدت اليوم دفاعا عن استقلالية القضاء بمشاركة كل الهياكل القضائية في تونس من جمعيات ومنظمات، وقد حضرها حقوقيون ونشطاء سياسيون.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld