×
×

صبري بن سليمان: "الدولة التونسية أبدعت في تدميرنا نفسيا"


©️ المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/11 18:22
TT
11

أفاد عضو مجمع التنسيقات الجهوية لعمال الحضائر أقل من 45 سنة صبري بن سليمان بأنّ ملف عمال الحضائر من أكبر الملفات الاجتماعية التي لم تر النور رغم الوعود المقدّمة من طرف السلطة.

وأكّد بن سليمان خلال تدخّله في برنامج "لوميدي2" أنّ كل الوعود التي تمّ تقديمها كاذبة آخرها اتفاقية 20 أكتوبر التي تقضي بتسوية وضعيات عمال الحضائر على 5 دفعات بداية من 2021، والحكومة لم تف بتعهداتها ولم تنتهي حتى من تسوية وضعية الدفعة الأولى.

ولفت ضيف البرنامج إلى أنّ ملف عمال الحضائر يضمّ فئة اجتماعية مهمّشة ومفقّرة، قائلا "الدولة التونسية أبدعت في تدميرنا نفسيا ولم نعد قادرين حتى على مجابة مصاريف عائلاتنا اليومية في ظل غلاء المعيشة".

وندّد عضو مجمع التنسيقات الجهوية لعمال الحضائر أقل من 45 سنة صبري بن سليمان بما اعتبره سياسة مماطلة وتسويف من طرف سلطة الاشراف، مشيرا إلى أنّ عمال الحضائر تحمّلوا ضريبة وطنية طيلة 12 سنة عوض الأشخاص الذين سرقوا البلاد على حدّ قوله.

وجدّد بن سليمان طلب تسوية وضعية عمال الحضائر داعيا رئيس الجمهورية إلى رفع المظلمة.

كما طالب بالتصريح عن طريق قائمات اسمية تنشر في الولايات وعلى الصفحات الرسمية للوزارات بعدد المباشرين من الدفعة الأولى، إضافة إلى تعويض من لم يباشر من الدفعة الأولى بمن يليه في القائمة والحاقهم في شكل دفعة استثنائية موازية للدفعة الثانية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld