×
×

صفاقس: دارين قطاطة تتخرج من الجامعة رفقة ابنها!


©صفحة دارين قطاطة الرسمية على فايسبوك
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/06/14 17:33
TT
11

عادت إلى مقاعد الدراسة بعد سنوات من الانقطاع، بسبب زواجها المبكر وتسخير حياتها لأبنائها وعائلتها، لكن بعد انفصالها وتشجيع ابنها لها، قررت العودة إلى مقاعد العلم، هكذا تحدثت دارين قطاطة لإذاعة Son Fm.

نالت قطاطة شهادة الباكالوريا في اختصاص الاقتصاد والتصرف من معهد خاص سنة 2020، بالتزامن مع نجاح ابنها في الاختصاص ذاته في معهد عمومي، وكانت فترة الحجر الصحي أثناء جائحة كورونا، حافزا لهما للمراجعة سويا ولتبادل المعلومات.

وأكدت دارين أنها كانت مستعدة لتعيد الباكالوريا مجددا بكل حماس في حال عدم نجاحها من دورة المراقبة في تلك السنة، رغم أنّها أعربت أن الموازنة بين العائلة والدراسة والعمل، أمر لم يكن سهلا أبدا.

بعد الحصول على الباكالوريا، درست دارين الحقوق في صفاقس وتخصصت في قانون الأعمال، بينما اختار ابنها معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج، وبالمصادفة تخرجا في الأسبوع ذاته بينما تجتاز إبنة دارين امتحانات الباكالوريا هذه السنة.

كانت دارين في سباق مع الزمن لتحصيل العلم من جهة وللتوفيق في العمل من جهة أخرى ولضمان رفاهية عائلتها أيضا، باعتبار أنها سعت جاهدة لتلبية كل احتياجات أبنائها خاصة على المستوى المعنوي.

وأعربت دارين في نهاية حديثها عن طموحها في الحصول على الماجستير والدكتوراه وخوض المناظرات من أجل تحقيق حلم الطفولة في الدفاع عن حقوق الناس والمضطهدين مرتدية جبة المحاماة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld