×
×

وكالة تونس افريقيا للأنباء ترفض نشر أعمال صحفية تتعارض مع مواقف الدولة


زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/09 17:12
TT
11

 

 

 

 

قال الصحفي وكاتب عام النقابة الأساسية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء هادي حريزي في تصريح ل Son fm إن رئاسة تحرير الوكالة  رفضت نشر أربع مقالات كتبها تسلط الضوء على الإشكاليات التي يعيشها المهاجرين من أفريقيا جنوب الصحراء في تونس وتضمنت المقالات عدة جوانب كالجانب التشريعي والحقوقي وتاريخ الهجرة في تونس مع شهادات مهاجرين غير نظاميين .

 

وأشار الحريزي إلى أن رئاسة التحرير قد عللت رفضها نشر هذا الملف بأنه يحرج الدولة التونسية ويتناقض مع موقفها من المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء.معربا عن تخوفه من أن يتحول هذا الإجراء إلى آلية للضغط وترهيب الصحفيين.

 

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أدانت في بيان في 7 مارس 2023 ما أطلقت عليه عودة الصنصرة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء محذرة من تحولها إلى جهاز دعائي يضرب كل قواعد الموضوعية.داعية مهنيي الوكالة إلى التمسك بالاستقلالية والموضوعية بعيدا عن ضغوط الإدارة. 

 

هذا وتعد وكالة تونس إفريقيا للأنباء المصدر الرسمي الأول للأخبار في تونس وهي مرفق عمومي تابع للدولة وترفض ضمن ميثاقها التحريري كل أشكال التمييز العنصري.

 

في حين تواجه تونس حاليا إنتقادات واسعة وطنية ودولية حول موقفها من المهاجرين بعد بيان رئاسة الجمهورية الشهر الماضي والذي إعتبر أن ظاهرة هجرة الأفارقة من جنوب الصحراء مؤامرة لتغيير التركيبة الديمغرافية لتونس رغم رسائل الطمأنة والإجراءات الأخيرة المعلنة لفائدة المهاجرين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld