×
×

زهير البازي: قضية بوغلاب عقاب له على مواقفه المخالفة للسلطة

تحدث الناطق الرسمي بإسم ائتلاف صمود في تعليق له على قضية الصحفي محمد بوغلاب معتبرا إياها معاقبة له على مواقفه السياسية المعارضة للسلطة القائمة


© الحصري (الناطق الرسمي بإسم ائتلاف صمود زهير البازي)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/03/26 17:14
TT
11

قال الناطق الرسمي بإسم ائتلاف صمود زهير البازي في تعليق له على قرار إصدار إيداع في حق الصحفي محمد بو غلاب اليوم الثلاثاء 26 مارس لدى تدخله في برنامج عطاولة أن حرية التعبير أصبحت مهددة جديّا في تونس طريق التغلاب اليوم الثلاثاء ضييق واستعمال الترسانة القانونية على غرار المرسوم 54 في سبيل تصفية الحسابات واعتبر ضيف البرنامح أن مهما كانت واجهة طرح قضية بوغلاب فإنه من الثابت أنها كانت عقاب له على مواقف ه السياسية المخالف للسلطة.

 اصبحنا نشهد محاكمات شعبية وفايسبوكية لا تقل قسوة على المحاكمات القضائية وهوما يمكن أن يزيد من من سوب التشنج والحقد بين الأطراف السياسية.

 سياسة المكياليين أصبحت واضحة بين المساندين للمسار والسلطة ومنهم حتى من تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال ت وجيه الاتهامات والوصم والمس بالكرامة وكلها موجبة بالعقاب، لكن في المقابل لا تحرك النيابة العمومية من تلقاء ن C'est vrai. في ما يتعلق بالمترشح للانتخابات الرئاسية

من جانب آخر آخر علق الناطق الرسمي بإسم ائتلاف صمود على انطلاق البرلمان اليوم في النظر في مشروع قانون أساس ي عدد 002 / 2024 بالموافقة وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكت بلصندوق قطر للتنمية بتونس، معتبرا أن هذه الاتفاقية تمنح العديد من الامتيازات والضمانات لهذا الصندوق التي لم يحظ بها غيره والمتمثلة في حرية اختيار المشاريع حتى وإن كانت تت عار ض مع السياسة التنموية لتونس، مشيرا إلى أن هذا الصندوق أيضا مخول أن يحوّل عائدات أرباحه للجهية التي عائدات ختا رها كما يمكن أن يتحصل على حرية التملك دون الحصول على رخصة، واصفا إياها ب"سابقة في تاريخ تونس".

كما يمكن أن يقوم هذا الصندوق ببيع استثماراته والتفويت فيها لأي طرف أجنبي يختار، دون العودة إلى الدولة ال تونسية ودون أية قيود. 

وقال ضف البرنامج "نحن لسنا ضدّ الاستثمار الخارجي بما هو المحرك التنموي الأهم والمطلوب في ظل شح الموارد ولكن ليس ب C 'c'est ça" .

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld